الأخبار

«المهندسين»: توعية المواطنين بأساليب البناء

«المهندسين»: توعية المواطنين بأساليب البناء
11/20/2020

أكدت جمعية المهندسين ضرورة توعية المواطنين بأساليب إنشاء منازلهم، بالتزامن مع التوزيعات الإسكانية المقبلة في عدد من المدن الجديدة المزمع إنشاؤها.
ولفت مدير مركز خدمة المواطن بجمعية المهندسين إلى استمرار التسجيل في الندوة العلمية التوعوية المجانية «ارشادات فنية لبناء منزل العمر»، والتي ينظمها المركز، في الساعة السابعة مساء غد السبت عبر تقنية زووم، وأن المجال مفتوح للمواطنين والمتخصصين للمشاركة في هذه الندوة.
وأوضح عضو المركز فيصل عبدالله العتل، أن هذه الندوة تهدف إلى مواكبة المستجدات التي تشهدها الساحة المحلية، ما يتطلب إعلام المواطنين وتوعيتهم بمستجدات عملية البناء ومتطلباتها، للحد من أي خسائر مالية وأضرار إنشائية وتعاقدية، قد تقع على المواطنين، لعدم معرفتهم بأسس ومتطلبات عمليات بناء منازلهم وتعاقداتها.
وأوضح العتل أن المحاضرين سيتناولون مجموعة الأمور التي تشغل وتهم المواطنين الراغبين في بناء بيوتهم أو المقبلين على بنائها في ظل الظروف الاستثنائية لجائحة كورونا.
ومن جهته، قال رئيس المركز سكرتير عام الجمعية راشد العنزي «إن مركز خدمة المواطن في جمعية المهندسين يعمل على استمرار خدمات الجمعية عبر الانترنت في ظل الظروف الصحية القاهرة، مشيراً الى أن ندوة السبت وكما هو معلن ستتناول أربعة محاور رئيسية: الأول ارشادات في اتمام عقود البناء وتجنب الأخطاء في الإنشاء، والثاني ارشادات في أعمال التمديدات والتركيبات الكهربائية، والثالث ارشادات في أعمال التكييف خلال مراحل البناء والرابع دور المكتب الهندسي في انجاح بناء بيت العمر، ويقدمها أعضاء مركز خدمة المواطن، وهم كوكبة من الخبرات الهندسية الكويتية».
بدوره، قال رئيس لجنة الطاقة المتجددة بالجمعية الدكتور بدر الطويل «في ظل المستجدات التي يشهدها العالم بمجال تقنيات الطاقة المتجددة ومع اعلان المؤسسة العامة للرعاية السكنية عزمها البدء في توزيع قسائم المطلاع، لمسنا حاجة ضرورية لتوعية المواطنين بالتقنيات الحديثة التي ترفع من كفاءة الطاقة وتساهم في الحد من استهلاك الكهرباء والماء»، لافتاً الى أن الندوة ستتضمن استشارات في مجالات التكييف والتمديدات الكهربائية.

اتصل بنا

لأعلى